تغطية مباشرة مستمرة

أطلقت صواريخ من لبنان على الحدود الجنوبية مع إسرائيل باتجاه مزارع شبعا. وأعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صافرات الانذار في الجولان.
ولفتت معلومات صحفية عن أن الصّواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان عددها حوالي الـ١٥ واعترضتها القبة الحديدية الإسرائيلية. ولفتت المصادر إلى تسجيل حركة نزوح من قرى كفرشوبا والهباريّة وكفرحمام وراشيا الفخار وشبعا بعد إطلاق صواريخ من وادي الهباريّة باتجاه الأراضي المحتلة. وكشف مصدر أمني في بيروت عن أن صواريخ أطلقت باتجاه إسرائيل من جنوب لبنان اليوم.

اما في حاصبيا، اعترض مواطنون في بلدة شويّا، ناقلي راجمة الصواريخ كانت تهدف لاطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانيّة باتجاه الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة وهي تابعة لـ”الحزب”، وتم مصادرتها من قبل اهالي المنطقة، وعلى الفور اقدم عناصر مخابرات الجيش على القاء القبض على سائقي الشحنة.

بدورها، لفتت قيادة حزب الله إلى أنه “رداً على الغارات الجوية على أراضٍ مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم”.

اندلاع حرائق في محيط تلال ⁧‫كفرشوبا‬⁩ نتيجة القصف الإسرائيلي وتوسع بيكار القصف الاسرائيلي ليطاول مناطق “رباع التبن” و “بسطرة” و”السدانة” بالقذائف الحارقة.

بدوره، أشار الجيش اللبناني في بيان إلى أنه “أطلق الجيش الإسرائيلي قذائف مدفعية باتجاه الأراضي اللبنانية، بتاريخ 6 / 8 / 2021، حوالي الساعة 11.30 سقط منها عشر قذائف في خراج بلدة السدانة وثلاثون قذيفة في خراج بلدتي بسطرة وكفرشوبا ما أدّى إلى اندلاع عدد من الحرائق، وذلك بعد أن أُطلق عدد من الصواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه مزارع شبعا المحتلّة. وأوقفت وحدة من الجيش في بلدة شويّا أربعة أشخاص قاموا بإطلاق الصواريخ وضبطت الراجمة المستخدمة في العمليّة. وتقوم وحدات الجيش المنتشرة على الأرض بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، باتخاذ التدابير الأمنية اللاّزمة لإعادة الهدوء إلى المنطقة”.

من جهته، أعلن الجيش الاسرائيلي أن “حزب الله أطلق الصواريخ متعمدا باتجاه مناطق مفتوحة وغير مأهولة ما يدل على أنه لا يريد الحرب”، لافتا الى أن “حزب الله يحاول من خلال هذه العملية إغلاق ملفات سابقة لم يستطع الرد عليها حتى الآن”.

وشدد الجيش الإسرائيلي، على ألا “مصلحة لنا في التصعيد والذهاب للحرب وسنحاول عدم تحويل لبنان إلى خط مواجهة”.

ولفت المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي الى ان “حزب الله أطلق 19 قذيفة صاروخية تم اعتراض 10 منها و6 سقطت في مناطق مفتوحة”.

لمشاهدة الفيديو: اضغط هنا

لمشاهدة الفيديو: إضغط هنا

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s