في مشهد يُضاف إلى مشاهد الذلّ في لبنان، اصطفّ المواطنون، في ساعات متأخّرة من مساء اليوم، أمام الصرافات الآلية، في محاولة لسحب ما تيسّر لهم من أموالهم بعد بيان مصرف لبنان حول تعليق العمل بالقرار الذي يسمح للمودعين بسحب أموالهم من حساباتهم بالدولار على سعر صرف 3900 ليرة لبنانية للدولار، وفقاً لتبلّغه القرار الاعدادي لمجلس شورى الدولة حول تعليق العمل بالتعميم رقم 151.

بعد ان تبلغ مصرف لبنان القرار الإعدادي لمجلس شورى الدولة رقم٢١٣/٢٠٢١٢٠٢٠ نهار اليوم الواقع فيه ٢/٦/٢٠٢١، قرر المصرف المركزي تعليق العمل بالتعميم رقم ١٥١ الذي يسمح للمودعين بسحب اموالهم من حساباتهم بالدولار على سعر ٣٩٠٠ ل.ل. للدولار، استناداً لهذا القرار الإعدادي الصادر عن مجلس شورى. وكان مجلس شورى الدولة أصدر قراراً بوقف التعامل بتعميم حاكم مصرف الذي يطلب سحب الدولار على 3900 لحسابات الدولار.

ولاحقاً، وفي بيان جديد قبيل منتصف الليل، أعلن مصرف لبنان أنّه نظراً لأهمية التعميم 151 للاستقرار الاجتماعي ولتنشيط الحركة الاقتصادية في البلد، سيتقدم غداً بمراجعة لدى مجلس شورى الدولة لكي يعيد النظر بالقرار الذي اتخذه رقم 213/2020-2021 بما يتعلق بهذا التعميم.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s