بات الشغل الشاغل للشعب ما سعر الدولار اليوم في السوق السوداء من دون ان يسألوا ما سعره الرسمي اي اصبحت السوق السوداء مصدرا لتسعير الدولار ومصدرا للاقتصاد اللبناني ومصدرا لتسعير المواد الاولية وايذاء الناس.
نعم السوق السوداء اي السوق التي تعتبر في القانون فعلا جرميا وللاسف لا من يوقفها ولا من يحاسب كأنه لا قضاء ولادولة وكأن المجرم بات يتحكم بالمال والعباد وبدل ان يهاب اصحاب السوق السوداء الدولة والقضاء اصبحوا هم الدولة وهم فوق القانون واصبحوا يتاجرون بالدولار في العلن.

هل هذه صدفة؟ هل هذا يحصل بسبب ضعف الدولة ام بسبب التواطؤ بين السلطة واصحاب منصات تسعير والتلاعب بالدولار في السوق السوداء؟
هل هذا يحصل من اجل ان تقوم الدولة بدفع الدين الداخلي المسعر بالعملة الوطنية؟هل هذا يحصل بسبب ارتياح تجار السوق السوداء لانهم يعلمون ان التهم مجهزة سلفا ضد حاكم مصرف لبنان الذي قد يكون شريكا لهم وقد لا يكون لكنهم طبعا فوق القانون.
اصحاب الصفحات المعروفة على الانترنت وصفحات التواصل والذين يتحكمون بالدولار لا يهابون احد حتى انه صدر قرار من النيابة العامة باقفال بعض هذه المنصات لكن وزارة الاتصالات لم تنفذ اشارة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان.

لماذا؟ هل لوزارة الاتصالات او الدولة مصلحة في ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء؟هل للمصارف مصلحة لكي يقوموا بزيادة راس مالهم تنفيذا لتعميم حاكم مصرف لبنان؟
كل هذه الاسئلة يدفع ثمنها اللبناني والشعب الذي اصبح لا يجد لقمة العيش واصبح يضحي بصحته في ظل الكورونا ليتظاهر مطالبا فقط ان ياكل قوته اليومي.
انها جريمة في العلن بعلم الجميع وعلى القضاء وضع حد لها او من ليس بحجم المسؤولية فليرحل من منصبه لانه اولا يجب اقفال منصات التلاعب بالدولار ولقمة عيش المواطن فورا او تكون الدولة متواطئة معهم وهي من يتلاعب بالعملة الوطنية.
ادعو النيابات العامة كافة لاعتبار هذا المقال اخبارا وتكليف من يلزم لوقف مذلة منصات التلاعب بالدولار وشركاءهم لو كان الشريك الدولة مع الاستعداد الكامل للتعاون مع السلطات القضائية لوضع حد لهذه الجريمة التي يذهب ضحيتها المواطن والوطن باكمله.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s